واشنطن ترحب بنجاح الجولة الأولى للانتخابات دون إبداء أية تحفظات

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية

2018-11-27 - 11:15 ص

مرآة البحرين (خاص): أبدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت الولايات المتحدة ترحيبها بما أسمته «نجاح الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية والبلدية في البحرين».
وقالت نويرت في تغريدة لها عبر منصة تويتر، إن الولايات المتحدة «تشجع (على) الاستمرار بالالتزام بعملية سياسية شاملة وديمقراطية وسلمية مع عودة الناخبين إلى صناديق الاقتراع يوم السبت». في إشارة منها إلى الجولة الثانية من الانتخابات.
ولم تذكر المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أية ملاحظات فيما يخص العملية الانتخابية التي جرت في ظل تطبيق عزل سياسي واسع شمل معارضين وموالين، بينهم نواب سابقين وتيارات موالية أساسية، وفي ظل استبعاد أهم جمعيتين معارضتين وهما جمعية الوفاق، وجمعية وعد، بالاضافة للبيئة السياسية القمعية التي انتقدتها كبرى المنظمات الحقوقية الدولية، وأهمها منظمة العفو الدولية ومقرها الرئيسي في لندن، ومنظمة هيومن رايتس ووتش في واشنطن.
وكان وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للانتخابات خالد بن علي آل خليفة قد أعلن أن نسبة المشاركة بلغت 67% فيما أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية كبرى جمعيات المعارضة التي قاطعت الانتخابات، أن نسبة المشاركة لم تتجاوز 30%.