وزيرة الصحة تعلن تأجيل بناء مستشفى الجنوبية لعدم وجود ميزانية

2019-03-16 - 12:19 م

مرآة البحرين: كشفت وزيرة الصحة فائقة الصالح عن تأجيل بناء مستشفى عام بالمحافظة الجنوبية الذي أُعلن سابقًا، لحين الانتهاء من إنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية (الممولة سعودياً)، وذلك لعدم وجود ميزانية.

وقالت إنه كان من المقرر حسب الخطة الإنشائية المبدئية لهذا المشروع أن يحتوي على 150 سريرًا، وتم تخصيص قطعة الأرض اللازمة لإقامته، إلا أنه حتى الآن لم تُخصّص الميزانية اللازمة لإنشائه.

ولفتت إلى وجود مستشفى قوة دفاع البحرين الذي سيقدم الخدمات العلاجية للبحرينيين ضمن نظام الضمان الصحي، مضيفة إن جامعة الخليج العربي تقوم حاليًا بإنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بدعم من السعودية، إذ وجّه إلى بنائها المغفور له بإذنه تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز عبر منحة بلغت مليار ريال سعودي، بما يعادل 100 مليون دينار بحريني، على أرض مساحتها مليون متر مربع.

وأضافت «يشرف الصندوق السعودي للتنمية على إنشاء هذه المدينة، وتضم مستشفى بطاقة استيعابية تبلغ 288 سريرًا، ويحتوي على عيادات طبية في مجالات متخصّصة، وعلى أقسام رئيسة للجراحة والأطفال والنساء والتوليد، وعيادات خارجية ومختبرات طبية وأقسام أشعة مجهزة بأحدث التقنيات الطبية، وتجهيزات طبية متقدمة لتقديم مستوى عالٍ ونوعية مميزة من الخدمات الصحية».

وختمت بالقول «من المتوقع أن يبدأ المستشفى باستقبال المرضى في عام 2021، وسيخدم أهالي المحافظة الجنوبية بمن فيهم راغبو العلاج ضمن الرزم الصحية المقررة في نظام الضمان الصحي».