كريغ فوستر: دعم أستراليا لسلمان بن إبراهيم آل خليفة في الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي مثير للغثيان

كريغ فوستر خلال حديثه إلى الصحافيين في بانكوك (أرشيف)
كريغ فوستر خلال حديثه إلى الصحافيين في بانكوك (أرشيف)

2019-03-19 - 1:41 ص

مرآة البحرين (خاص): اعتبر كابتن المنتخب الأسترالي السابق كريغ فوستر دعم أستراليا لسلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأنّه مثير للغثيان.

وأكّد فوستر ذلك في بيان أصدره "نظرًا للظروف التي شهدها الشعب الأسترالي ومجتمع كرة القدم في العالم في قضية حكيم العريبي"، مشيرًا إلى أن "سلوك سلمان خلال احتجاز حكيم كان غير مقبول".

ولفت فوستر إلى أن "مجرد تفكير أستراليا في أن تصوت لمثل هذا المرشح سيجعل منها موضعًا للسخرية في أي نقاشات حول القيم الأساسية داخل لعبة كرة القدم، بشأن التزامها بحقوق الإنسان داخل عالم كرة القدم، وحماية اللاعبين، أو الدفاع عن المعايير الأعلى في إدارة الرياضة".

بيان فوستر جاء ردًا على موافقة الاتحاد الأسترالي لكرة القدم في بيان أصدره اليوم الاثنين على دعم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في انتخابات 6 أبريل/نيسان المقبل مع 11 دولة آسيوية أخرى، تشكل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال الاتحاد في بيانه إنه قرر مع أعضاء آخرين في الاتحاد الآسيوي، أن الشيخ سلمان هو "أفضل مرشح ذو مصداقية" لهذا المنصب، على الرّغم من أن دعم أستراليا سيحتاج إلى تصديقه من قبل مجلس الاتحاد الآسيوي قبل التصويت.

ويأتي ترشيح سلمان لنفسه للدورة الثالثة ضد محمد خلفان الرميثي، من الإمارات وسعود المهندي من قطر، في الانتخابات التي ستجري في كوالالمبور.

وكان فوستر قد قاد حملة عالمية للإفراج عن اللاعب البحريني حكيم العريبي من سجنه في تايلاند والسماح بعودته إلى أستراليا، بدلًا من ترحيله إلى البحرين حيث يواجه حكمًا بعشرة أعوام في السجن على خلفية تهم زائفة.

وتم الإفراج عن العريبي الشهر الماضي بعد ضغط دولي هائل، وقد مُنِح الجنسية الأسترالية الأسبوع الماضي.

وواجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة انتقادات كبيرة، من بينها انتقادات من فوستر نفسه، بسبب عدم تحركهم في القضية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus