الخارجية الأمريكية فشلت وتقريرها عن البحرين أغفل العديد من الانتهاكات (منظمة أمريكيون)

وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

2019-03-22 - 9:37 ص

مرآة البحرين: قالت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان أن وزارة الخارجية الأمريكية فشلت إلى حد كبير في معالجة انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.
وعبّرت المنظمة عن قلقها العميق بشأن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوي حول ممارسات حقوق الإنسان لعام 2018 «الذي أغفل العديد من الأحداث وانتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت في البحرين».
وقالت المنظمة في بيان أصدرته في 20 مارس 2019، إن «تقرير الخارجية الأمريكية على الرغم من اعترافه بانتهاكات حقوق الإنسان»، إلا أن الوزارة وبحسب منظمة أمريكيون «فشلت إلى حد كبير في اتخاذ تدابير لمعالجة هذه المخاوف في علاقتها مع الحكومة البحرينية».
وأشارت أمريكيون إلى أن «فشل الخارجية الأمريكية قد بان على سبيل المثال في يناير 2019، عندما سافر وزير الخارجية مايكل بومبيو إلى البحرين والتقى مع العديد من القادة والمسؤولين رفيعي المستوى، لكنه فشل في ذكر أي مخاوف بشأن حقوق الإنسان بشكل علني. بدلاً من ذلك، أشاد وزير الخارجية بومبيو بشكل غير مستحق بالحكومة البحرينية لدعمها للتعايش الديني والحرية الدينية».
وقالت المنظمة على الرغم من أن التقرير الدولي لوزارة الخارجية عن البحرين «ردّد إلى حد كبير العديد من المخاوف المحيطة بحالة حقوق الإنسان في البلاد، إلا أن هذا لا يعني شيئاً إذا رفضت وزارة الخارجية إثارة هذه المخاوف بشكل مباشر وعلني مع مسؤولين بحرينيين رفيعي المستوى ولم تتخذ خطوات تجاه تنفيذ سياسات لاستئصال الانتهاكات المستمرة بدلاً من تصعيدها».