شركة مملوكة لوزير سابق تتأخر عن سداد أجور 1200 موظف (صحيفة محلّية)

2019-03-27 - 3:13 ص

مرآة البحرين: قالت صحيفة محلّية إن شركة كبيرة مملوكة لوزير سابق تعمل في مجال خدمات الكهرباء، توقّفت عن دفع رواتب جميع موظفيها وعمالها البالغ عددهم 1200 موظف منذ 3 شهور، وذلك نقلا عن مصادر نقابية.

وقالت المصادر إن الشركة لم تلتزم بتعهد وقعته أمام وزارة العمل بالالتزام بسداد أجور الموظفين المتأخرة لأشهر نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني قبل تاريخ 7 فبراير/شباط 2019.

وذكرت أن من بين الموظفين والعاملين في الشركة نحو 60 موظفا بحرينيا.

وأكد موظفون تواصلت معهم الصحيفة أنهم تقدموا بشكوى لوزارة العمل، لحل مشكلة الرواتب قبل أن تتراكم لشهور طويلة وتصبح ديناً ثقيلاً يصعب تسديده، مشيرين الى أن الوزارة قامت بالتواصل مع الشركة، وخلال الاجتماعات مع المسؤولين وعدوا بحل المشكلة وسداد الأجور المتأخرة ولكن لم يحدث شيء من ذلك.

وأكد الموظفون أنها يعانون من أحوال معيشية صعبة جداً، طوال الشهور الثلاثة التي قضوها بدون رواتب.

وقالوا "لدينا أسر نعيلها، ونحن مسؤولون عن توفير أساسيات الحياة لعوائلنا، كما أن بعضنا ملتزم بدفع إيجار لمسكنه وغيرها من الالتزامات".

وأضافوا أن توقف الشركة عن دفع الأجور سيراكم عليهم الالتزامات نتيجة تأخر دفع الإيجارات الشهرية أو أقساط القروض البنكية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الأقساط وفوائد البنوك، كما أن عدم التسديد، سيدفع البنك لتسجيل أسمائهم في القائمة السوداء، وبالتالي حرمانهم في المستقبل من الحصول على أي قرض من أي بنك تجاري.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus