مرآة الميادين: محتجون يغلقون طرقاً رئيسة وصدامات أعنفها في سترة وانتشار أمني في الدير ومسيرات عالي من أجل «أسيرات الثورية»

06/08/2012م - 10:13 ص - 2600 قراءة

نسخة للطباعة حفظ الموضوع أرسل الى صديق



مرآة البحرين (خاص): وفي اليوم السادس عشر من شهر رمضان الأحد 5 أغسطس/ آب 2012، شهدت البحرين، قيام المحتجين بإغلاق طرق رئيسة في عدد من القرى والمناطق ما أدى إلى ازدحامات مرورية خانقة، فيما هاجمت قوات المرتزقة مسيرات تضامنية دعا إليها ائتلاف 14 فبراير مع الأسيرات في السجون وأخرى تحت شعار "قوتنا بوحدتنا" في قرى عدة، مستخدمة الرصاص المطاطي و"الشوزن" ما أدى إلى جرح عدد غير محدد.

وشملت مناطق الاحتجاجات أمس، كلاً من: الديه، النويدرات ، سماهيج ، الهملة ، سترة مهزة ، سفالة ، الخارجية ، واديان ، المعامير، العكر ، داركليب ،المالكية ، كرانة ، عالي ، النبيه صالح ، صدد ، بني جمرة ، السنابس ، الزنج ،البلاد القديم وسار. كما شهدت مناطق أخرى مسيرات"قوتنا بوحدتنا" التي دعا لها تيار الوفاء الاسلامي.

وطالت الإزدحامات المرورية شارعي "14 فبراير" والشيخ زايد والجسر المؤدي إلى مدينة عيسى. ففي الديه، تمكن "أحرار الديه" من قطع الطريق بالاطارات المشتعلة في شارع "14 فبراير" المؤدي الى "ميدان الشهداء" برغم الاستنفار الأمني الدائم على هذا الشارع.

 
 
 
 
وفي مهزة في جزيرة سترة أغرقت قوات الأمن القرية بالغازات السامة وتعمدت استهداف المواطنين بسلاح "الشوزن" المحرم دوليا بالقرب من مأتم الإمام علي، ما أدى إلى إصابة عدد غير محدد بجروح. وتمكن متظاهرون من إغلاق شارع الشهيد احمد فرحان حيث اندلعت مواجهات مع المرتزقة قرب مركز الشرطة. كما شهدت قرية سفالة مواجهات عنيفة بين الثوار والمرتزقة التي حاصرت القرية بثلاث فرق.

وأغرقت المرتزقة سترة الخارجية بالغازات السامة، فيما حاولت سيارتان يستقلهما مدنيين دهس الثوار الذين ردوا عليهم برميهم بالحجارة وأجبروهم على الفرار.

وشهدت قرية الدير انتشاراً أمنياً كبيراً لقوات المرتزقة بفرق راجلة ومركبات على الرغم من عدم تواجد أي فعالية في القرية، وقامت القوات بإشهار السلاح في وجه أي شخص من المارة لمجرد الإشتباه في كونه من المتظاهرين.

وفي كرانة، هاجمت المرتزقة المشاركين في مسيرة "قوتنا بوحدتنا" وأطلقت نحوهم سلاح "الشوزن" متسببة بجرح عدد غير محدد منهم كما قامت بملاحقتهم.

وفي عالي، نظم الثوار عملية "أسيرات الثورية" التي تسببت بازدحام مروري خانق على شارع الشيخ زايد في حين اقتحمت المرتزقة حي الديرة. وأغلق متظاهرون كوبري مدينة عيسى بالإطارات المشتعلة. فيما نظم أهالي الهملة والمالكية مسيرتين للمطالبة بالإفراج الفوري عن أسيرات الثورة، كما نظم أهالي صدد اعتصاماً تضامنيا مع الأسيرات.

وفي البلاد القديم، أغلق محتجون الشارع العام مقابل معرض الكويت في الزنج واندلعت مواجهات بين الثوار والمرتزقة أسفرت عن احتراق عنصر أمن.

وفي النويدرات، قمعت المرتزقة مسيرة تضامنية مع أسيرات الثورة حيث أطلقت النار عشوائياً على المشاركين ولاحقت الأطفال، كما ألقت قنابل الغازات السامة في وسط القرية.

وفي باربار، نفذ محتجون صباح أمس عملية تضامنية مع رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب وقاموا بحرق الإطارات.




التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات

comments powered by Disqus