محكمة بحرينية ترفض منح عقوبة بديلة لنبيل رجب

نبيل رجب يلقي خطابًا (أرشيف)
نبيل رجب يلقي خطابًا (أرشيف)

2019-05-06 - 6:44 م

مرآة البحرين (رويترز): قال محام بحريني اليوم الاثنين إن المحكمة رفضت طلبًا قدّمه محامو الناشط البارز نبيل رجب، يطلبون فيه  عقوبة بديلة للحكم بالسجن الذي يقضيه حاليًا.

وقال محمد الجشي، وهو أحد المحامين، إنه "تم رفض طلبنا"، مضيفًا أنه تم تقديم الطلب في 30 أبريل / نيسان الماضي للاستفادة من قانون العقوبات البديلة، الذي شرّعته المملكة العام الماضي.

ويمكن وفقًا لهذا القانون أن يختار القاضي، عند الحكم بعقوبة الحبس لمدة تزيد على سنة ولا تتجاوز خمس سنوات أو السجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات، عقوبة بديلة للمتهم  إذا تبين له أن الظروف الشخصية أو الصحية  عدم ملائمة  لتنفيذ عقوبة السجن. ومن بين العقوبات البديلة المنصوص عليها في المادة 2 من القانون، العمل في خدمة المجتمع، الإقامة الجبرية في مكان محدَّد، حظْر ارتياد مكان أو أماكن محدَّدة، التعهُّد بعدم التعرُّض أو الاتصال بأشخاص أو جهات معيَّنة، الخضوع للمراقبة الإلكترونية، حضور برامج التأهيل والتدريب، وإصلاح الضَّرر الناشئ عن الجريمة. 

ونبيل رجب هو أحد أبرز المنتقدين الصريحين للحكومة البحرينية، الذين لعبوا دوراً بارزاً في الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في العام 2011. وهو يقضي حكماً بالسجن خمس أعوام على خلفية إدانته بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي انتقد فيها الغارات الجوية السعودية على اليمن.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus