شيخ سلفي بحريني: مذيعو قناة "الجزيرة" خوارج وإخوان وزنادقة وملاحدة وماسونيون وفيهم يهود

البحرين تستخدم خطباء سلفيين لمهاجمة قناة
البحرين تستخدم خطباء سلفيين لمهاجمة قناة "الجزيرة"

2019-07-25 - 1:18 ص

مرآة البحرين (خاص): وصف رجل الدين السلفي البحريني الشيخ فوزي الأثري، إمام مركز الإمام البخاري بمدينة قلالي في البحرين، وصف مذيعي قناة "الجزيرة" القطريّة بـ"الخوارج". وجاء في خطبة له (20 يوليو/ تموز 2019): "وانظر إلى إذاعة الجزيرة وإذاعات قطر كله (ا) خوارج وإخوان وزنادقة وملاحدة وماسونيون وفيهم يهود".

وأضاف "ما تسمى بالجزيرة هذه يفسدون (...) كم أفسدت إذاعة الجزيرة هذه" على حد تعبيره. 

كما اعتبر أيضا ًالبحرينيين الذين تم تجنيسهم في قطر بأنهم "خوارج ناقضون للبيعة". 

وقال الأثري "وتعال بعد هذي البحرينيين يا زعم الي راحوا قطر وتجنسوا، چه على كيفكم انتو؟ انت مخلوق لله سبحانه وتعالي موب على كيفك تروح تغير الجواز إلى جواز قطري". وتابع "لا، انت خارجي أصلاً ناقض للبيعة، ميتتك ميتة الجاهلية"، وفق تعبيره.

واعتبر بأن "هجرتهم من هنا إلى هناك هؤلاء ما فادتهم بشيء، لأنها ليست لله (إنما) من أجل الدنيا، لا يجوز لك أصلا أن تهاجر من بلد فيه حاكم مسلم، والمفترض يسألون قبل ذلك".

ويمثل الشيخ فوزي الأثري الذي يدير نشاطه من منطقة قلالي شرقيّ المنامة، أحد أبرز وجوه ما يعرف بالدعوة السلفية التقليدية الجامية.

وتعدّ كتبه وإصداراته من الكتب المعتمدة في تغذية العقيدة القتالية للجيش البحريني. وسبق لقوّة دفاع البحرين بأن قامت بطباعة كتابه الموسوم "الورد المقطوف في وجوب طاعة ولاة أمر المسلمين بالمعروف".