سجناء جوّ في بيان للشعب: السكوت عن سفك الدماء سيعرّض حياة بقية المحكومين بالإعدام للخطر

سجن جو المركزي سيء الصيت
سجن جو المركزي سيء الصيت

2019-07-30 - 8:34 ص

مرآة البحرين: أصدر عدد من السجناء السياسيين في سجن جو المركزي بيانًا الأحد 28 يوليو 2019 استنكروا فيه جريمة الإعدام التي قامت بها السلطات البحرينية، بحق علي العرب وأحمد الملالي.
وقال السجناء في بيانهم «أملنا فيكم يا أبناء الشعب أن لا تسكتوا عن سفك الدماء هذا، لأن سكوتكم سيجشع النظام لارتكاب المزيد من الجرائم، وسيضع حياة بقية المحكومين بالإعدام على المحك والخطر الوشيك في أي لحظة».
وجاء في بيان السجناء:إلى أبناء شعبنا الأبي المقاوم.. نرفع إليكم جميعاً خالص العزاء باستشهاد البطلين المظلومين أحمد الملالي وعلي العرب وإعدامهما جوراً وتجاوزاً للمحاكمات العادلة. ونتوجه إليكم نحن المعتقلون في السجون والمعتقلات الظالمة يا أبناء شعبنا بتحمل كامل المسؤولية في حفظ حق هذه الدماء التي سالت.. من أجل حرية وحقوق هذا الشعب المظلوم».
وأضاف البيان «يا أبناء شعبنا.. نحن المعتقلون في السجون نعاني من التضييق والحرمان من حقوقنا ومن استهداف ممنهج لنا لكسر عزيمتنا.. ولكننا نأبى أن نتخاذل عن نصرة القضية وندفع ثمن ذلك من سنين أعمارنا ومن حريتنا ومن راحتنا.. ولو أتيح لنا الخروج لما تقاعسنا عن رفع الصوت عاليًا وعدم السكوت عن الجرائم النكراء التي ترتكب في حق أبناء شعبنا».
وتابع «لذلك فان أملنا فيكم يا أبناء الشعب أن لا تسكتوا عن سفك الدماء هذا، لأن سكوتكم سيجشع النظام لارتكاب المزيد من الجرائم، وسيضع حياة بقية المحكومين بالإعدام على المحك والخطر الوشيك في أي لحظة».
وخاطب السجناء أبناء الشعب البحريني بالقول «إن سكوتكم عن هذا الظلم وعدم قيامكم بواجبكم سيؤدي إلى ازهاق تلك الأرواح، فإن دماء هؤلاء الشهداء في رقابكم إلى يوم الدين، والجميع بلا استثناء مسؤول ومطالب بأداء حق الشهداء والدفاع عن المظلومين والقيام بكل ما يمكن لإنقاذ حياة المحكومين بالإعدام ورفع الظلم عن المعتقلين في السجون».
واختتم البيان «يبقى أملنا بعد الله تعالى في كل الأحرار وأصحاب الضمائر الحية، الذين يأبون الوقوف على التل بدلاً من الانتصار للحق وإغاثة المظلوم».