300 دينار غرامة لبحريني قام بتوصيل طلبة للمدارس دون ترخيص

2019-10-22 - 10:35 ص

مرآة البحرين: ضاعفت المحكمة الصغرى الجنائية «المرورية» مبلغ الغرامة على بحريني قام بتوصيل طلبة دون ترخيص، من 100 دينار إلى 300 دينار، فرفض المتهم دفع المبلغ قائلاً: إنه لا يملك المبلغ فتم إبلاغه بأنه سيتم تنفيذ الإكراه البدني بحبسه شهرين، فما كان منه إلا أن أخرج المبلغ من محفظته ودفعه وخرج.

كان السائق قد تم تغريمه 100 دينار وفق الأمر الجنائي الصادر بحقه لكونه يقوم بتوصيل طلبة المدارس بباص يملكه، وبدون أخذ ترخيص بذلك، فقرر الاعتراض على الأمر الجنائي أملاً في الحصول على تخفيض للغرامة، ومثل أمام المحكمة وطلب من القاضي تخفيض الغرامة وقال إنه لا يملك 100 دينار لأن دخله محدود.

وعندما سأله القاضي عن السبب في عدم أخذ الترخيص من المرور لتوصيل الطلبة، لم يقدم عذرًا مقبولاً، حيث ادعى أنه لا يملك الوقت للتوجه إلى المرور، وادعى أن دخله محدود ولا يستطيع دفع الغرامة، فقضت المحكمة بتغريمه 300 دينار عن التهمة لعدم تقديم عذر مقبول.

وأصيب السائق بصدمة عندما سمع الحكم، واعتقد أن بإمكانه الخروج من المحكمة والعودة إلى منزله دون أن يدفع، وقال إنه لا يملك المبلغ، لكن الشرطة أبلغته بالدفع أو الحبس، وعندها أخرج محفظة نقوده ودفع الغرامة كاملة بعدما علم بأنه سيسجن.