البحرين تقر بتجنيس باكستانيين متورطين في جرائم خطف وتزوير

الجنسية والجوازات
الجنسية والجوازات

2020-05-21 - 1:27 ص

مرآة البحرين: أقرت البحرين بتجنيس باكستانيين اثنين متورطين في قضايا بينها خطف أطفال، وذلك تعليقا على ما تناقلته وسائل إعلام باكستانية. 

وصرح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني أنه تعقيبا على مقطع الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي في باكستان المتضمن الإشارة إلى ارتكاب أشخاص بحرينيين من أصول باكستانية لقضايا خطف وتزوير، تفيد إدارة الشئون الدولية والانتربول أن المذكورين، مطلوبان بتهمة التزوير بمحرر رسمي ونسب طفلة لغير والديها وخطفها، وصادر بحقهما أحكام قضائية بالسجن لمدة  12 عاما.

وأوضح أن الانتربول البحريني، اتخذ الاجراءات القانونية اللازمة وتم مخاطبة انتربول إسلام آباد بالجمهورية الباكستانية حول الجرائم المطلوبين من أجلها وجار التنسيق  للقبض على المتهمين الهاربين إلى جمهورية باكستان لاستردادهم وتقديمهم للعدالة.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني أنه  تم التنسيق مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية ( الإنتربول) وتم اصدار تعاميم دولية (نشرات دولية حمراء) بهذا الشأن.

وكانت وسائل إعلام باكستانية قد قالت إن باكستانيين متورطين في ارتكاب جرائم خطيرة بينها خطف أطفال منحتهم البحرين الجنسية. 

وتجنّس البحرين عشرات آلاف الباكستانيين للعمل في الجيش ووزارة الداخلية بهدف تغيير التركيبة السكانية للبلاد والاعتماد عليهم في مواجهة الاحتجاجات التي تطالب بالإصلاح السياسي.