أنباء عن حالات إصابة بفيروس كورونا بين السجناء في «جوّ»

مطالبات بالافراج عن السجناء في البحرين في ظل تفشّي جائحة كورونا
مطالبات بالافراج عن السجناء في البحرين في ظل تفشّي جائحة كورونا

2020-08-04 - 1:57 ص

مرآة البحرين: أعلنت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ، عن تلقيها اتصالاً من أحد السجناء في سجن جو المركزي، يخبرها عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا داخل السجن، وأن القلق بات جدياً على مصير المعتقلين.
وقالت الصائغ عبر حسابها على منصة تويتر «وقد وردني اتصال من سجن جو صباح اليوم 2020/8/3 من الرقم 17840258 في تمام الساعة 7:30 صباحاً، ذكر أنه سجين من مبنى 13 محكوم يحملني رسالة إنقاذ السجناء الذين يشعرون بالقلق على مصيرهم لوجود حالات مصابة».
من جانبها قالت منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان «نعبر عن بالغ قلقنا حيال الأنباء الواردة من سجن جو التي تفيد بمخالطة عدد من السجناء أحد المصابين بفيروس كورونا في عيادة السجن، تم عزل المصابين كإجراء احترازي»
وأضافت المنظمة «نُذكّر مجدداً بالتوصيات الأممية التي حثت على الإفراج عن أكبر عدد من السجناء في مقدمتهم معتقلي الرأي».
وكشفت المنظمة عن أسماء 12 سجيناً الذين تم عزلهم من مبنى 13 في السجن، وهم: علاء منصور نصيف، محمد جعفر الغسرة، صادق عبدالأمير راشد، حسن محمد الزاكي، عيسى حسن جاسم، أحمد عبدالكريم، محمد علي يعقوب، سيد أحمد علي ناصر، محمد عبدالحميد، ميثم حسن عباس، حسن أسد جاسم، قاسم محمد عيسى.
وطالب أهالي السجناء منذ بداية تفشي الوباء بإطلاق سراح أبنائهم، وكذلك نادت بعض المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية لكن دون استجابة من السلطات.