نائب أمين عام الوفاق مخاطباً السلطات: كفّوا عن حقدكم واستهدافكم الشعائر الحسينية

حسين الديهي
حسين الديهي

2020-08-16 - 7:13 ص

مرآة البحرين: قال نائب أمين عام جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ حسين الديهي إن محبو الإمام الحسين وشيعته سيحيون ذكراه بكل الوسائل المتاحة، مخاطبًآ السلطات «لن توقفوهم أبداً»
وانتقد الديهي في تغريدات كتبها عبر حسابه على منصة تويتر، التضييق الذي تمارسه السلطات في البحرين تجاه مسألة إحياء عاشوراء، واستغلاله جائحة كورنا لمنع الشعائر الحسينية.
وقال الديهي «في كل عام يفتش النظام البحريني عن فرص ووسائل جديدة لاستهداف موسم عاشوراء، ولما ضاقت به الحيلة وضع أعين مخبري أمن الدولة على كلمات الدعاء التي يختم بها الخطباء مجالسهم في تجريم حتى للنوايا، واليوم يريد النظام أن يوظف جائحة كورونا بكل الامكانات في محاصرة الشعائر، رايات الحسين لن تسقط».
وأضاف «افتتحتم العديد من مناحي الحياة ولم تراعوا فيها البروتوكولات الخاصة بكورونا أو تُلزموا المجتمع بالتباعد والمدة الزمنية المحددة، وفي عاشوراء رفعتم الصوت عالياً للالتفاف على الموسم بتقدير وقت وعدد وفرض إجراءات على تفصيل التفصيل». مردفاً «سيبقى الحسين(ع) مشعلا منيرا رغم كل محاولات السلطات في البحرين».
وعبّر الديهي عن تعجبه من استثناء التجمعات الدينية من العودة ضمن إجراءات إعادة فتح مجالات الحياة «عجباه، فقط التجمعات الدينية والحسينية بالخصوص هي من يأتي بالكورونا، كفّوا عن حقدكم و استهدافكم للشعائر الحسينية فلم تفلحوا من قبل ولن تفلحوا اليوم ولا في المستقبل، فمحبي الإمام الحسين وشيعته سيحيون ذكراه بكل الوسائل المتاحة ولن توقفوهم أبداً».
وختم بالقول «بقدر ما تفرضون من تضييق متعمد لإحياء الشعائر العاشورائية -بما لا ينسجم مع الاشتراطات الصحية- فإن حرارة توهج مبادئ الحسين ودروس عاشوراء ستزداد وهجاً في نفوس الصابرين المبشرين بالنصر».