الوفاق تجري اتصالات مع قيادات فلسطينية للتأكيد على الالتزام الشعبي بالقضية الفلسطينية

الشيخ الديهي خلال لقائه أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة - 9 سبتمبر 2020
الشيخ الديهي خلال لقائه أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة - 9 سبتمبر 2020

2020-10-21 - 2:11 ص

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إنها أجرت اتصالات مع قيادات فلسطينية، للتأكيد على الالتزام الشعبي في البحرين بالقضية الفلسطينية التي وصفتها بأنها "القضية المركزية الأولى".

وفي بيان لها أوضحت الوفاق أن نائب أمين عامها الشيخ حسين الديهي أجرى اتصالات مع رئيس المركز السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، والأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية قاسم صالح.

وأكد الديهي خلال هذه الاتصالات على "موقف شعب البحرين تجاه القضية الفلسطينية والاجماع الوطني على رفض التطبيع والغضب البحريني العارم تجاه خطوات النظام مع العدو الصهيوني وآخرها الوفود المشئومة التي وقع النظام معها اتفاقات غير مشروعة" مشيراً إلى أن شعب البحرين "لم يفوض النظام في أي خطوة تتعلق بالتطبيع والعلاقة مع الكيان الصهيوني".

وشدد الديهي على افتقار خطوات النظام "للقبول الشعبي والدستوري وهي خارجة عن الإرادة والموافقة الشعبية ولا تنسجم مع القيم والثوابت البحرينية".

ومن الجانب الآخر أشادت القيادات الفلسطينية بموقف الشعب البحريني مؤكدين معرفتهم بالموقف الحقيقي لشعب البحرين الرافض للتطبيع وللصهاينة والداعم لقضية الشعب الفلسطيني بكل ما يستطيع.