البحرين ستحفر أول مجموعة من آبار النفط الصخري نهاية العام المقبل 2022 (وزير النفط)

وزير النفط  (أرشيفية)
وزير النفط (أرشيفية)

2021-04-08 - 11:57 ص

مرآة البحرين: قال وزير النفط محمد بن خليفة آل خليفة في رده على سؤالين للنائب عمار قمبر والنائب محمد بوحمود حول النفط الصخري "من المتوقع البدء في حفر أول مجموعة من الآبار الانتاجية في المنطقة البحرية لحقل خليج البحرين في نهاية العام القادم".
مؤكداً "وضع برنامج عمل مكثف وخطة زمنية لمدة 10 سنوات قادمة لتطوير خليج البحرين للإنتقال من مرحلة تقييم الحقل والانتاج الأولى منه، وصولاً لمرحلة الإنتاج الفعلي التجاري".
وجدد الوزير التأكيد على أنّ "المخزون من النفط الصخري في حقل خليج البحرين، يقدر بحوالي 80 مليار برميل، وذلك بناء على الدراسات الفنية والمخبرية المتخصصة التي قام بها فريق الاستكشاف بشركة تطوير للبترول بإستخدام المعلومات المتوفرة من حقل خليج البحرين والدراسات الاقليمية المتوفرة والأوراق العلمية المنشورة".
مشيراً إلى أنّه "تم إعتماد هذا المقدار من أكثر من شركة فنية استشارية عالمية كبرى متخصصة، وعلى رأسها شركة ديماك الأمريكية المتخصصة في دراسة وتطوير حقول النفط الغير تقليدية". كما يجري حالياً دراسات جيولوجية وهندسية ومخبرية متخصصة لدراسة النسب الممكن استخراجها من المخزون النفطي من حقل خليج البحرين".