الوفاق تعليقا على حوار المنامة: الدول تتحاور في دولة ترفض الحوار الداخلي

الوفاق تدعو المشاركين في حوار المنامة النظام في البحرين لوقف القمع وإطلاق الحوار
الوفاق تدعو المشاركين في حوار المنامة النظام في البحرين لوقف القمع وإطلاق الحوار

2021-11-19 - 12:46 ص

مرآة البحرين: دعت جمعية الوفاق المعارضة المشاركين في حوار المنامة إلى دعوة النظام البحريني إلى التوقف عن القمع السياسي والبطش والتهميش والاستبداد ورفض الحوار الداخلي.

وتستضيف البحرين غدًا الجمعة (19 نوفمبر 2021) انطلاقة القمة السابعة عشرة (حوار المنامة 2021).

وقالت الوفاق إن الحوار يقام في وقت تعصف بالبحرين أكبر أزمة سياسية وأمنية في تاريخه، حيث يرفض فيه النظام كل دعوات الامم المتحدة والعالم للحوار مع الشعب الذي يدفع ثمناً باهضاً بسبب مطالباته بالتحول الديمقراطي والعدالة الاجتماعية واحترام حقوق الإنسان.

وذكرت الجمعية أن هذه الأوضاع قادت البحرين إلى مستوى اقتصادي وتنموي متأخر جداً في ظل غياب التوافق والانسجام الوطني بشكل غير مسبوق.

ولفتت الجمعية إلى أن المئات من المواطنين يقبعون في سجون النظام البحريني سيئة الصيت ومن بينهم قادة ورموز المعارضة ومن بينهم زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان وعدد من الأكاديميين والنشطاء والعلماء لاسباب تتعلق بحرية الرأي والتعبير والدعوة للحوار والتحول الديمقراطي.

وطالبت الوفاق المشاركين لدفع النظام للإستجابة للمقررات الدولية والتوصيات الأممية الداعية الى ضرورة إعادة إنتاج السلطة عبر الحوار السياسي الجاد والشامل الذي يحقق بناء دولة ديمقراطية عادلة

وأكدت الوفاق أن حراك شعب البحرين السلمي قد شارك فيه غالبية أبناء شعب البحرين نتيجة الضرورة الملحة للإصلاح السياسي الشامل والجاد وان السلطات تعمد الى تغييب الحقيقة وحجب الرؤية والاتكاء على المصالح الاقتصادية بين العالم ودول الخليج والعمل على شراء الذمم والمواقف للالتفاف والهروب من الاستحقاقات الديمقراطية الملحة والضرورية.