القائم بأعمال السفير"الاسرائيلي": علاقات المنامة مع الكيان المحتل تمثل جزءًا من استراتيجية البحرين الأمنية

ايتاي تاغنر مع وكيل وزارة الخارجية
ايتاي تاغنر مع وكيل وزارة الخارجية

2021-11-26 - 2:18 م

مرآة البحرين: قال القائم بأعمال السفير الإسرائيلي لدى البحرين «إيتاي تاغنر» - المنتهي عمله بالمملكة "إنّ العلاقات البحرينية مع الكيان الاسرائيلي تمثل جزءًا من استراتيجية البحرين الأمنية".
وشدد سّفير كيان الاحتلال في حوارٍ مع «موقع أكسيوس الإخباريّ الأمريكيّ»، على أهمية التحالفات الجديدة بين الكيان وعددٍ من الدول العربية في مقدمتها البحرين.
وأكّد أنّ الكيان المُحتل والبحرين ومنذ إبرام اتفاقيّة التطبيع، و«اتفاقات أبراهام» في سبتمبر/ أيلول العام الماضي، ركّزا على في علاقاتهما على التعاون الاقتصادي.
وأشار إلى أنّ وكيل وزارة الخارجيّة البحرينيّة عبدالله أحمد آل خليفة، سبق أن زار «تل أبيب»والأراضي الفلسطينيّة المحتلّة في أغسطس/ آب الماضي، قال له «إنّ المنامة طرحت استراتيجيّة شاملة للسّلام الدافئ مع الكيان المحتل»، تخصّ مختلف نواحي العلاقات بين الجانبين - على حدّ تعبيره.
ولفت الموقع الأمريكيّ إلى أنّ السّفير لدى البحرين «إيتاي تاغنر»، والذي سبق أن ترأس «البعثة الدبلوماسيّة الصهيونيّة السريّة» في المنامة، ترك منصبه الأسبوع الجاري، بعد قرار وزارة الخارجيّة الصهيونيّة تعيين الدبلوماسيّ «إيتان نائيه»، كأوّل سفيرٍ لكيان الاحتلال لدى البحرين، بعد إعلان اتفاقيّة إقامة علاقات دبلوماسيّة كاملة بين الجانبين.