ترحيل أحمد جعفر يثير القلق حول دور الشرطة الدولية (الإندبندنت البريطانية)

الشرطة الدولية - الإنتربول
الشرطة الدولية - الإنتربول

2022-01-31 - 6:05 م

مرآة البحرين: قال مراسل الشؤون الدولية بصحيفة الإندبندنت البريطانية بورزو دراغي إن عملية ترحيل أحمد جعفر للبحرين تثير تساؤلات مقلقة حول دور الإنتربول.   

 وذكر المراسل المختص في شؤون الشرق الأوسط بأنه تم ترحيل المعارض السياسي أحمد جعفر محمد علي إلى البحرين، بعد تسع سنوات من فراره من البلاد، بتواطؤ واضح من الانتربول، وقال «يثير ترحيل ناشط بحريني من صربيا تساؤلات حول دور الانتربول».

وجاء في المقال «وجد الناشط في مجال حقوق العمال أحمد جعفر محمد علي قدرا من الملاذ الآمن بعد أن استهدفه النظام البحريني، ويزعم أنه تعرض للتعذيب وسوء المعاملة وسنوات من الاستهداف القانوني. لسوء حظه، وجد نفسه في صربيا، وهي من دول البلقان التي تلتقي بشكل متزايد مع ذات الديكتاتورية الملكية التي هرب منها».

وقال المراسل «في الصباح الباكر من يوم 24 يناير، تم ترحيله إلى البحرين، بعد تسع سنوات من فراره من البلاد. تم التسليم بالتواطؤ الواضح مع الإنتربول، الهيئة الدولية لإنفاذ القانون، وعلى الرغم من حكم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الذي أمر بعدم ترحيله، في انتظار جلسات استماع أخرى».

وأضاف «هذه حالة يجب أن تقلق الجميع. إنه يشير إلى العلاقة الخفية بين الحكومات الاستبدادية في جميع أنحاء العالم، ويثير تساؤلات مقلقة حول دور الانتربول».