المبادرة البحرينية لرفض التطبيع: توقيع الاتفاقات الأمنية مع الكيان الصهيوني يهدد استقرار البلاد

بحرينيون يدوسون علم كيان الاحتلال الصهيوني
بحرينيون يدوسون علم كيان الاحتلال الصهيوني

2022-02-11 - 6:12 ص

مرآة البحرين: أعلنت المبادرة الوطنية البحرينية الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني عن رفضها التعاون الأمني مع الشاباك والموساد والجيش الصهيوني، وقالت إن من شأن ذلك تعريض الأمن والاستقرار في البحرين للخطر. 

المبادرة التي تضم 20 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني وأحزاب سياسية أكدت أن النظام الصهيوني يسعى لإحداث اختراق جديد قد يجر البلاد إلى صراعات إقليمية وتحويل أراضيها إلى ساحة تنطلق منها الأعمال العدائية ضد دول المنطقة، الأمر الذي يضع بلادنا في دائرة نار ردود الفعل المهددة للأمن والاستقرار. 

وطالب البيان بوقف الترتيبات التي أعلن عنها لجلب ضباط صهاينة في إطار تدريب وتطوير أجهزة الأمن البحرينية، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن الصهيونية تمارس الجرائم في أبشع صورها. 

واستنكر البيان تصريحات وزير الخارجية عبداللطيف الزياني التي قال فيها إن هذه الاتفاقات ستساهم في وقف ضم الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن سياسة تهويد الأراضي الفلسطينية وطرد الأهالي من منازلهم زادت بعد توقيع هذه الاتفاقات.

وأكدت المبادرة أن خيارات الشعب البحريني واضحة في دعم المقاومة الفلسطينية ومناهضة كافة أشكال التطبيع والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل ترابه الوطني.