"الداخلية" تعتقل أقرباء معتقل سياسي مصاب بمرض نفسي هرب من المستشفى وظهر بحال يرثى لها

السيد جعفر العلوي من اليمين وأخيه السيد رضي العلوي
السيد جعفر العلوي من اليمين وأخيه السيد رضي العلوي

2022-02-13 - 6:45 ص

مرآة البحرين: اعتقلت قوات أمنية مساء أمس السبت 12 فبراير 2022، اثنين من أقرباء معتقل سياسي، زعمت الوزارة هروبه من مستشفى الطب النفسي حيث ينزل هناك منذ ليست بالقصيرة كمريض نفسي.
وبعد ساعات من اعتقال السلطات للمواطنين: السيد جعفر موسى العلوي (59 عامًا)، والسيد رضي موسى العلوي (56 عامًآ)، بتهمة التستر على هروب ابن أخيهما المعتقل السيد محمود علي العلوي، وصل المعتقل المريض إلى منزل جدّه وهو في حال يرثى لها.
وبحسب التوثيق الذي قامت به الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ، فقد "داهمت القوات الامنية منزل المواطن سيد علي سيد موسى العلوي عند الساعة الثامنة والنصف مساء أمس (السبت) للبحث عن ابنه سيد محمود، وقال قائد فرقة المداهمة إن السبب هروبه من المستشفى الطب النفسي.
وقالت إن " (السيد محمود علي العلوي)، قام بالهروب من المستشفى بسبب قصور أداء منتسبي الأمن الذين يجب أن يحاسبوا لا ان يحاسب المريض الفاقد للاهلية".
وبخصوص وضع العمّين اللذين تما اعتقالهما، قالت الصايغ "أكثر من 6 ساعات مضت وحتى هذه اللحظة دون اتصال ولا اخبار وردت منهما بعد اعتقالهما وتقييدهما من منازلهم واخذهما لجهة مجهولة".
وأردفت "المطلوب تمكينهما من الاتصال (بعائلتيهما)، وضمان حصولهما على كل الحقوق المكفولة، والإفراج عنهما"
وأكدت نبأ "العثور على المعتقل السيد محمود علي العلوي في منزل جدّه، وصل في حال يرثى لها غير متزن خائف بملابس ينبعث منها رائحة القيء، وقد اشتكى من صداع شديد طلب حماية من أشخاص يلاحقونه و يريدون قتله".
ووجهت الصايغ سؤالًا "للمسؤولين: لو كان هذا السجين المريض متزن هل سيختار منزل جده للاختباء!!".
وكشفت أن المعتقل المريض تبين أنّه "مصاب بالكورونا من خلال إجراء الفحص السريع عليه".
وشددت على أنّه "يجب أن يتم التعامل معه تحت اشراف اطباء نفسيين معتمدين".
مشيرة إلى أنّ "اتهام عائلته بالتستّر عليه ظلم إضافي، فلم تكن لديهم معرفة بأنه هارب".
وطالبت " بالافراج عن عميّه: السيد جعفر، والسيد رضي. وإغلاق ملف القضية".
وقالت " نتطلّع أن يكون للأطباء المشرفين على علاجه دور في منع أي ضغط يمكن أن يتعرض له مريض كان تحت اشرافهم، والقيام بواجبهم الإنساني وفق القسم الطبي الذي اقسموا عليه".