هل يقصد السفير الأمريكي؟.. وكيل "الداخلية"" لا نسمح لـ "الداخلاء" استخدام حقوق الإنسان للإضرار بالبحرين

وكيل وزارة الداخلية ناصر عبدالرحمن آل خليفة
وكيل وزارة الداخلية ناصر عبدالرحمن آل خليفة

2022-02-24 - 5:57 ص

مرآة البحرين:

دعا وكيل وزارة الداخلية ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة إلى "عدم السماح لمن أسماهم "الدخلاء، الذين يستغلون مبادئ حقوق الإنسان بما يترتب عليه اضراراً بمملكة البحرين".
وقال وكيل الداخلية خلال مداخلته في حفل تدشين استراتيجية وخطة عمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان للأعوام 2022-2025 الذي أقيم أمس (الأربعاء) عن بُعد "إنّ المجتمع البحريني مجتمع واعٍ، ويدرك مبادئ حقوق الإنسان، ولا يحتاج لمحاضرات زائفة من دول لا تريد الخير للبحرين".
وقال آل خليفة «لا نسمح للدخلاء استخدام مبادئ حقوق الإنسان، بما يترتب عليه أضرار بمملكة البحرين، جميع مكونات المجتمع البحريني لديهم وعي حقوقي، ويعرفون أهمية احترام حقوق الإنسان، وقد قطعت البحرين شوطاً كبيراً في تعزيز مبادئ حقوق الإنسان، ولا نحتاج محاضرات «زائفة» من دول تنوي الشر لمملكة البحرين".
داعياً "المجتمع البحريني ليكون سداً منيعاً في وجه من يحاول الدخول من باب حقوق الإنسان للإضرار بالمملكة".
وكان السفير الأمريكي الجديد ستيفن بوندي التقى في منزله (9 فبراير 2022)عددًا من ممثلي عن المجتمع المدني، وناقش معهم قضايا سياسية مختلفة، أبرزها قانون العزل السياسي وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، وهو الأمر الذي أدى لإطلاق وزير الداخلية تصريحات ناقدة لهذا اللقاء، وتلى ذلك استدعاء السفير الأمريكي في وزارة الخارجية وإبلاغه تحفّظ البحرين على هذا اللقاء.