آية الله قاسم للشعب البحريني: عليكم أن تغسلوا عار التطبيع الذي ارتكبته السياسة المحلية

آية الله الشيخ عيسى قاسم في كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي - 26 أبريل 2022
آية الله الشيخ عيسى قاسم في كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي - 26 أبريل 2022

2022-04-26 - 9:46 م

مرآة البحرين: دعا الزعيم الروحي للأغلبية الشيعية في البحرين آية الله الشيخ عيسى قاسم إلى إحياء يوم القدس العالمي هذا العام بكل قوة ، نظراً للظروف المحيطة وما يتعرض له المسجد الأقصى الشريف والشعب الفلسطيني.

وفي كلمة له بمناسبة اليوم العالمي ضمن فعالية المنبر الموحد (الثلاثاء 26 أبريل 2022) اعتبر قاسم أن أخطر تهديد لهوية الأمة ووجودها اليوم هو التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، مشدداً على أن شعب البحرين "معنيون أصلاً ومطلقاً بالدفاع عن حريم الإسلام وقدسيته وصفائه".

وأضاف مخاطباً الشعب البحريني "أنتم بمقتضى عزتكم وكرامتكم وإحساسكم الكبير بشرفكم ترون أن عليكم أن تغسلوا عار التطبيع الذي ارتكبت السياسة المحلية كبير جنايته، لتلحق من عاره بشعب يبرأ منه كل البراءة وينكره الإنكار كله، ويرئ أن من واجبه مقاومته كما يقاوم كل ذنب عظيم وكل خيانة كبرى وكل جرم خطير".

وتابع "لا أرى ولا ترون جرما خطيراً أكبر خطرا من جرم التطبيع الذي يستهدف ديننا وشعوبنا وأمتنا ويستهدف أن يسحق كرامتنا وعزتنا".

وشدد على أن الشعب البحريني لن يرضى أن إلا أن يكون "في مقدمة الشعوب التي تحيي يوم القدس العالمي كما هو أهله، وبمستوى ما يمثله هذا الإحياء من انتصار للدين والأمة وعزها وشرفها وما يمثله من صدق هذا الشعب مع الإسلام وانتصاره لقضاياه وقضايا الأمة".

ودعا آية الله قاسم في ختام كلمته إلى إحياء يوم القدس العالمي هذا العام بكل قوة نظراً لخصوصية الظروف المحيطة، لمواجهة مخطط التطبيع وهي مواجهة "لا لين فيها ولا توقف حتى نكتسح هذا الوجود الشيطاني ونطيح بهذا التطبيع الخبيث" على حد وصفه.