سلمان آل خليفة يعلن ترشحه لولاية جديدة كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة

2022-05-19 - 3:01 م

مرآة البحرين (خاص):

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن ترشحه  لولاية ثالثة في منصبه، بعد مرور أيام على دعمه ترشح جياني إنفانتينو لولاية جديدة كرئيس للفيفا. وقال سلمان، الذي يتولى هذا المنصب منذ العام 2013، أنّه سيترشح لولاية جديدة في مؤتمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في البحرين في فبراير/ شباط المقبل.

وقال في اجتماع افتراضي: "أود أن أبلغكم اليوم أنني سأترشح لإعادة انتخابي في العام 2023" مضيفًا "آمل أن أحصل على ثقتكم ودعمكم مرة أخرى في الفترة المقبلة كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وكان سلمان قد نافس إنفانتينو عندما انتخب الإيطالي السويسري رئيسًا للفيفا في عام 2016 بعد فضيحة فساد كبرى أنهت عهد سيب بلاتر.

وانتقدت جماعات حقوق الإنسان سلمان لصمته بشأن قضية اللاعب واللاجئ البحريني حكيم العريبي، الذي احتُجِز في تايلاند، وهُدِّد بترحيله إلى البحرين.

ويعتقد العريبي، الذي تم الإفراج عنه في أعقاب حملة مناصرة عالمية قادها المدرب الأسترالي كريغ فوستر، أنه استُهدِف لادعائه تورط الشيخ سلمان في حملة القمع ضد الاحتجاجات المناهضة للحكومة في العام 2011، والتي شملت اعتقال وتعذيب لاعبي كرة القدم.

وكان سلمان قد نفى تلك الادعاءات، غير أنه انتُقِد  في تلك الفترة لعدم استخدامه نفوذه لمناصرة العريبي.

وقد صرّح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم آنذاك أنّ سلمان بقي بعيدًا عن قضية العريبي لتفادي الاتهامات بوجود نزاع على المصالح.