بعد منتصف الليل الملك يعلّق على كلمة البابا: البحرين حريصة على حقوق الإنسان وصيانتها والالتزام بها

2022-11-04 - 12:56 ص

مرآة البحرين: قال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة "إن مملكة البحرين وفقا لمبادئها التي سارت عليها وهي حريصة على تأكيد حقوق الإنسان وصيانتها والالتزام بها ممارسة ووضع الأطر الكفيلة بصيانتها".
جاء هذا التصريح الصادر بعد منتصف الليل بتوقيت البحرين، بعد ساعات من لقاء الملك مع بابا الفاتيكان الذي دعا البحرين إلى إلغاء أحكام الإعدام، وترجمة التزاماتها تجاه الحقوق الأساسية والحريات الدينية وفق لما نص دستور البلاد إلى ممارسة عملية بطريقة مستدامة.
وأشاد الملك "بما جاء في كلمة قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان خلال حفل الاستقبال الذي أقيم اليوم في قصر الصخير على شرف قداسته من مضامين إنسانية أكدت على مبادئ حقوق الإنسان والحريات الدينية والعمالية وممارستها".
وقال الملك أن "مملكة البحرين وفقا لمبادئها التي سارت عليها وهي حريصة على تأكيد حقوق الإنسان وصيانتها والالتزام بها ممارسة ووضع الأطر الكفيلة بصيانتها وزيادة الوعي بها ثقافةً وفكرا ".
وأكد أنّ هذه الجوانب تحظى باهتمام "من قبل الحكومة برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة، والعمل جنبا إلى جنب مع السلطة التشريعية لتعزيز هذا الجانب، وقد ورد ذلك في ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين وقوانينها والتطبيق الفعلي لها".