البحرين باعت جزيرة بحرية لإسرائيل ب 9 ملايين دينار

2023-02-12 - 8:15 م

مرآة البحرين: في 13 فبراير 2022، نشرت الصحافة المحلية خبرا مصدره وزارة العدل والشركة العربية للمزادات إن البحرين تعرض مجموعة مكونة من 100 عقار للبيع في مزاد، من بينها جزيرة في الواجهة البحرية الغربية.
اليوم فقط كشف الإعلام الاسرائيلي إن الصندوق القومي لليهود اشتراها من هذا المزاد بمبلغ يعادل 9 ملايين دينار تقريبا.
فقد قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن شركة هيمنوتا المملوكة للصندوق القومي اليهودي في إسرائيل قد اشترت جزيرة خاصة بمساحة 9554 مترًا مربعًا في البحرين مقابل 21.5 مليون دولار أميركي خلال مزاد طرحته الشركة العربية للمزادات.
وأكدت القناة الإسرائيلية بأن الجزيرة سكنية واستثمارية للمشاريع ذات الطبيعة الخاصة.
نقلت القناة الإسرائيلية التي عادت وسحبت الخبر من موقعها لاحقا، عن أفيري شناير ممثل حزب أبيض ازرق في مجلس إدارة شركة هيمنوتا، أن الجزيرة يمكن بناءعليها ناطحة سحاب من 50 طابقًا، واستخدامها كخيار لإجلاء المواطنين الإسرائيليين في حالة وقوع كارثة أو حرب.
وأكد شناير أن الجزيرة يمكن استخدامها وإنقاذ الناس وقت الحاجة، مضيفًا أنها "صفقات لأغراض إنسانية".
ووفق القناة الإسرائيلية السابعة فإن شناير يرى أنه سيكون من الممكن دراسة إمكانية التشاور مع الحكومة البحرينية "الصديقة" فيما يتعلق بنقل السيادة على هذه الجزر أو الأراضي إلى إسرائيل، حيث يتم كل شيء بشكل قانوني وفقًا للمعايير المعمول بها، وبموافقة كاملة من الأطراف ذات العلاقة، بهدف إنشاء بنية تحتية في هذه العقارات والجزر".
والصندوق القومي اليهودي هو منظمة غير ربحية أسس عام 1901 لغرض "شراء وتطوير" الأراضي للمواطنين اليهود.
وتم تشجيع اليهود في إسرائيل وحول العالم على إرسال التبرعات للمشروع، والتي تجمع غالبًا في الصناديق الزرقاء الشهيرة التابعة للصندوق القومي اليهودي.