وزير الداخلية يستقبل وفد منظمات يهودية أميركية ويُحدِّثه عن "ثقافة الحوار والتسامح" للنظام!

صورة تذكارية لوزير الداخلية مع وفد المنظمات اليهودية
صورة تذكارية لوزير الداخلية مع وفد المنظمات اليهودية

2023-02-16 - 5:32 م


مرآة البحرين: استقبل وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة، يوم الأربعاء 15 فبراير/شباط 2023، وفداً من أعضاء "مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية" الكبرى في الولايات المتحدة، برئاسة الرئيس التنفيذي للمؤتمر ويليام سي داروف.

ورحَّب وزير الداخلية بزيارة الوفد، وزعم أنَّ "ميثاق العمل الوطني" الذي "تحتفي البحرين بذكراه الـ 22" هو "تعبير عن النهج الحضاري والديمقراطي القائم على التعايش وتعزيز ثقافة السلام وإعلاء قيم التفاهم والحوار والتسامح الإنساني"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء "بنا".

وتحدَّث أمام الوفد عن "العدالة والتعايش والانفتاح" التي ادَّعى أنَّها "تُمثل قواعد راسخة لدى المجتمع البحريني"، زاعماً "ترسيخ نهج الإصلاح وتعزيز القدرات الوطنية في مواجهة التحديات".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية إنَّه "ناقش أهمية الاتفاق الإبراهيمي (اتفاقيات التطبيع) بين البحرين و"إسرائيل" والولايات المتحدة، وتسليط الضوء على "القيم المشتركة" بين شعوب الدول الثلاث".

جدير ذكره أنَّ النظام يمنع الحقوق المدنية والسياسية عن غالبية البحرينيين الذين يحيون الآن الذكرى الـ 12 لانطلاق الحراك المُطالِب بالإصلاح ووقف الانتهاكات لحقوقهم.