خطر مُحدِق بحياة الرمز المعتقل عبدالوهاب حسين نتيجة حرمانه من مواعيده الطبية

الرمز المعتقل عبدالوهاب حسين
الرمز المعتقل عبدالوهاب حسين

2023-04-19 - 8:40 م

مرآة البحرين: حذّر مدير "مركز البحرين للحقوق والديمقراطية" (بيرد)، سيد أحمد الوادعي، من أن "الإهمال الطبي الخطير الذي يتعرَّض له الرمز السياسي المعتقل عبدالوهاب حسين، وحرمانه من جميع مواعيده الطبية في المستشفيات الخارجية، يُنْذر بانتكاسة صحية خطيرة وتهديد لحياته".

وأكد الوداعي، في تغريدات على "تويتر"، أنّه "برغم تقدُّم سنه (عبدالوهاب حسين) وحاجته للاتكاء على العُكّاز للمشي، فقد قامت إدارة سجن "جَوْ" بفرض قيود عليه منذ 5 أشهر تقريباً، الأمر الذي أدى إلى إلغاء جميع المواعيد".

وذكَّر الوداعي بأنَّ "عبدالوهاب حسين يعاني من مشاكل صحية معقَّدة أبرزها: عدم انتظام السُّكر، ويحتاج إلى أن يُعْرَض على اختصاصي بشكل دوري"، مشيراً إلى أنَّ "الأعراض خطيرة وسبَّبت شقوقاً في قدميه".

وأضاف "لم يُعْطَ جُرعات دوائه لمشكلة العصب التي كان يعاني منها قبل دخوله السجن، وكان يأخذ جُرعات بشكل منتظم في المستشفى العسكري، إلا أنَّ علاجه توقَّف بسبب القيود المفروضة عليه".

وتابع قوله: "تم إلغاء مواعيده مع اختصاصي الكلى، وألغيت مواعيده التي كانت مقرره له قبل 10 أشهر تقريباً، وتوقَّف علاج أسنانه منذ أشهر أيضاً ولم يُنقل لثلاثة مواعيد مؤخراً، الأمر الذي فاقم وضعه بشكل كبير".

وطالب الوداعي وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة بـ "توفير العلاج لعبدالوهاب حسين بشكل فوري ومن دون قيود، والإفراج عنه".