"الوفاق": مطلب البحرينيين إلغاء اتفاق التطبيع والالتفاف وإثارة المواضيع الجانبية لن تغيّر مطلبهم

مصلون في جامع حسن عبد الله بوخوة في منطقة سار البحرينية يتضامنون بعد صلاة الجمعة مع غزة
مصلون في جامع حسن عبد الله بوخوة في منطقة سار البحرينية يتضامنون بعد صلاة الجمعة مع غزة

2023-11-15 - 1:59 م

مرآة البحرين: جدّدت جمعية "الوفاق" التأكيد على أنّ "اتفاق التطبيع بين البحرين وكيان الاحتلال يفتقد منذ بداياته إلى الأرضية القانونية"، مشيرةً إلى أنّه "بات معيباً ومخزياً ومهيناً الاستمرار في هذا الاتفاق بعد حرب الاحتلال الدموية الوحشية على غزة".

وقالت "الوفاق"، في بيان، إنّ "صانع القرار يسعى بشكلٍ مثير للسخرية إلى إثارة مجموعة من العناوين والملفات لصرف الأنظار عن المأساة والكارثة التي تحلُّ على غزة، والذي أجمع فيها كل شعب البحرين على وجوب إلغاء اتفاق التطبيع الذي يشكّل إصرار الحكم على التمسُّك به إهانة لكل المسلمين والعرب وأحرار العالم".

وأضافت أنّ "الحكم في البحرين يعمل بشتّى الوسائل على فتح ملفات ومواضيع جانبية لإشغال الرأي العام بها بهدف كسر وحدة هذا الشعب المتمسِّك بكل قواه ومؤسساته وجماهيره بإلغاء اتفاق الخيانة والعار بين الحكم وكيان الاحتلال".

وشدّدت على أنّ "حجم الإجماع الشعبي العارم الذي يشكل استفتاءً تاريخياً مُهمَّاً يتطلَّب العمل على إلغاء اتفاق التطبيع وبشكل فوري ونهائي احتراماً للإرادة الشعبية، واحتراماً لدماء الأبرياء الذي تنزف على يد المحتل القاتل الذي يرفض الحكم التخلّي عنه".

وفيما أكدت "الوفاق" أنّ "كل الالتزامات القانونية والمواثيق بين الحاكم والمحكوم تحتّم على الحكم الاستجابة بإلغاء اتفاق التطبيع"، نبّهت إلى أنّ "خلاف ذلك يشكّل إخلالاً بأصل هذه العلاقة وطبيعتها".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus