"الوفاق": انضمام البحرين لتحالف يحمي كيان الاحتلال مغامرة متهوّرة يجعلها بحرب مع الأمة العربية والإسلامية

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

2023-12-19 - 11:06 م

مرآة البحرين: ندّدت جمعية "الوفاق" بانضمام حكومة البحرين إلى "تحالف من أجل حماية مصالح دويلة الكيان الصهيوني في البحر الأحمر"، معتبرة ذلك "عملاً من أعمال الحرب العدائية لفلسطين والأمتين العربية والإسلامية، يجعلها شريكة بشكل مباشر في دماء الفلسطينيين الغزيرة التي تُسْفَك كل يوم".

وشدّدت "الوفاق"، في بيان اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون أول 2023، على أنّ "ما أقدمت عليه حكومة البحرين مغامرة متهوّرة غير محسوبة العواقب بالاستمرار في هذا التحالف العدواني الفاقد للمشروعية الشعبية والقانونية والوطنية بشكل تام، والذي يُدخلها في خانة أعداء القضية المركزية للأمة، وبالتالي يجعلها في حالة حرب مع كل الأمة العربية والإسلامية"، ودعتها إلى "الانسحاب الفوري من التحالف".

وقالت الجمعية: "طالما نبّهنا لكون التطبيع عمل خياني لمبادئنا العربية والإسلامية، وها هو اتفاق التطبيع الذي لم يتجاوز عمره 4 سنوات يجرّ حكومة البحرين لمستنقع خياني أكبر". 

وأكدت أنّ "شعب البحرين يقف في هذا الظرف التاريخي في مواجهة مباشرة مع كل ما يساهم في الحرب المجنونة والوحشية على غزة، وكل ما هو ضد اقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

ولفتت الانتباه إلى أنّ "خروج السلطة عن الإجماع الشعبي والعربي والإسلامي فِقْدان لكل مقوّماتها وانسلاخ من الإنسانية وانعزال عن الوطن البحرين الذي لا يقبل اطلاقاً أنْ يكون جزءً من هذه الاتفاقيات القائمة على التجويع والقتل والإبادة والوحشية والاحتلال". 

وجدّدت "الوفاق" التأكيد على أنّ "نضال الشعب البحريني ضد الاتفاقية الإجرامية التي خانت المبادىء الوطنية والإسلامية للبحرين لن يتوقّف وسيستمر حتى إسقاطها بشكل كامل، لما تمثّله من تهديد للأمن والسلم الأهلي والوطني، واقتراف بحق قيمه ومبادئه وتاريخه".

ودعت "العقلاء والشخصيات الوطنية والمؤثرين" إلى "إيقاف هذا الجنون المحموم الذي تنطوي عليه سياسات السلطة، والعمل الجدي من أجل كبح جماحها، والحؤول دون إيغالها في دماء أهلنا في غزة وفلسطين".