النيابة العامة تقرر حبس إبراهيم شريف 7 أيام على ذمة التحقيق

إبراهيم شريف
إبراهيم شريف

2023-12-21 - 5:55 م

مرآة البحرين: قررت "النيابة العامة" حبس الأمين العام السابق لجمعية "وعد" إبراهيم شريف 7 أيام على ذمة التحقيق، على خلفيّة رفضه انضمام البحرين إلى "التحالف البحري" بقيادة الولايات المتحدة ضد اليمن وتضامنه مع غزة.

واعتقلت السلطات الأمنية شريف، يوم الأربعاء 20 ديسمبر/كانون أول 2023، بعد تساؤله، في منشورات على منصة "أكس"، عن سبب "تقديم حكومة البحرين غير المنتخبة نفسها كـ "محلل" شرعي للتحالف الأمريكي لفك الحصار الذي فرضه اليمن على موانئ الكيان الصهيوني المغتصب، من دون أي اعتبار لموقف الشعب البحريني المناصر بقوة لشعبنا الفلسطيني المحاصر الذي يُذْبَح في غزة".

ونبّه شريف إلى أنّ "جميع الدول العربية والإسلامية، بما فيها تلك التي لها موانئ مطلّة على البحر الأحمر، امتنعت عن المشاركة في هذا الحلف العدواني".

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قد أعلن، يوم الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون أول 2023، عن إنشاء تحالف عسكري يشمل البحرين، كدولة عربية وإسلامية وحيدة، لمواجهة القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر.

وجاء الإعلان الأميركي على خلفية عمليات استهداف نفَّذتها القوات المسلحة اليمنية ضد سفن إسرائيلية وأخرى متجهة كيان الاحتلال، نُصرةً لقطاع غزة، ما دفع عدداً من شركات الشحن إلى وقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر وقناة السويس.