«الوفاق»: استهداف مواطنين حاولوا دخول العكر وقمع تظاهرات في محيطها

23/10/2012م - 5:39 ص - 1275 قراءة

نسخة للطباعة حفظ الموضوع أرسل الى صديق


 أعضاء وفد المعارضة لحظة وصولهم قرب منطقة العكر، قبل ان تقمعهم قوات النظام بالغازات الخانقة 

مرآة البحرين (خاص): قمعت قوات الأمن في البحرين المواطنين الذين حاولوا الدخول إلى منطقة العكر التي يفرض النظام عليها حصاراً خانقاً لليوم الرابع على التوالي.

وذكرت جمعية "الوفاق"، في بيان أمس، أن قوات الأمن لاحقت المواطنين وأغلقت طرقاً وشوارع رئيسة للحيلولة دون وصولهم، واستخدمت ضدهم القنابل والغازات السامة والقاتلة ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح مختلفة. وأشار البيان إلى أن وفداً من الجمعيات المعارضة وشخصيات سياسية وحقوقية ومهنية أصر على القيام بزيارة جماعية للعكر الاثنين، بمشاركة حشد كبير من المواطنين من أجل المطالبة بفك الحصار.

وذكر البيان أن قوات الأمن زادت تعزيزاتها وأقامت حواجز عسكرية ونفذت انتشارا أمنيا مبالغا فيه على الطريق نحو العكر،  ما أدى إلى ازدحام مروري كبير بسبب إغلاق الشوارع، مشيرا إلى أنه "بالرغم من الإدعاءات الرسمية بعدم حصار المنطقة إلا أن المدخل الرئيسي لها والمداخل الفرعية مغلقة بسيارات وحواجز قوات الأمن".

وبحسب البيان، منع النظام وصول أية مساعدات إنسانية إلى الأهالي والتي حملتها جموع المواطنين حيث واجهتهم القوات بالرفض والملاحقات، واقتحمت أحد المحلات التجارية لملاحقة المتضامنين مع الأهالي. ولفت إلى أن مدرعات شاركت في ملاحقة المواطنين الذين حاولوا زيارة العكر كما شاركت المدرعات في ملاحقة المواطنين داخل المنطقة الذين خرجوا لاستقبال زوارهم.

وأكد البيان أن قوات الأمن أطلقت الرصاص الإنشطاري "الشوزن" والغازات القاتلة على المناطق المحاذية لمنطقة العكر والتي خرجت فيها تظاهرات للمطالبة بفك الحصار عن جارتهم".



التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات

comments powered by Disqus