السيد الغريفي: إطلاق سراح جميع السجناء ليس عسيراً إذا تلاقت الإرادات

السيد الغريفي خلال حديث الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالقفول
السيد الغريفي خلال حديث الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالقفول

2024-05-02 - 11:44 م

مرآة البحرين: دعا العلامة السيد عبدالله الغريفي إلى "إطلاق سراح جميع السجناء ليشمل الخير كلَّ أبناء الشعب"، مشدداً على أنّ ذلك "ليس عسيراً إذا تلاقت الإرادات". 

وقال السيد الغريفي، في حديث الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالقفول، إنّه "مع إطلالة عيد الفطر الأغر حدثت إفراجات كبيرة، ممَا أنتج في الوَطن مَوْجاً من الفرحِ والابتهاج، وتحقَّقتْ آمال عدد مِن الآباء والأُمَّهات والزَّوجات والأخوة والأخوات"، مستدركاً بقوله: "يبقى الطَّلب الصَادق قائماً أنْ نجد السجون بلا سجناء وبلا نزلاء". 

وتابع قائلاً: "ما زالت هناك آهات أُمَّهات وحسرات آباء، ودموع زوجات، وزفرات أبناء فما فرِحوا كما فرح الناس، وما عيَّدوا كما عيَّد النَّاس، فإنَنا نريد الفرحة تتَّسع لكلِّ أبناء هذا الوطنِ، وأنْ يشملَ الخيرُ كلَّ أبناء هذا الشعب".

واعتبر أنْ "إطلاق سراح جميع السجناء ليس عسيراً حينما تتلاقى الإرادات وتنتهي الأزمات والمُكدِّرات وتُعالَج كلُّ الأوضاع ما دامت في حاجة إلى علاج"، مؤكداً أنّ "الأوطان تُبنى حينما تصلح النوايا وحينما تَصدُق العزائم".

وعلّل الدعوة إلى استمرارِ الإفراجات بـ "تنشيط كلُّ القدرات في خدمة هذا الوطن"، لافتاً الانتباه إلى وجود "قدرات في السجونِ مُعطَّلة ومشلولة". 

وثمِّن "أيَّ خطوة في اتجاه توظيف قدرات من تمَّ الإفراج عنهم"، فـ "ما أحوج الوطن إلى تشغيل هذه القدرات، وهذه الكفاءات لكي لا تتراكم القدرات والكفاءات المُعَطَّلة، ممّا يزيد من أزمة البطالة في هذا الوطن".